هيئة علماء المسلمين في العراق

نعي بوفاة الشيخ الدكتور عبد الكريم عبد الحميد القيسي
نعي بوفاة الشيخ الدكتور عبد الكريم عبد الحميد القيسي نعي بوفاة الشيخ الدكتور عبد الكريم عبد الحميد القيسي

نعي بوفاة الشيخ الدكتور عبد الكريم عبد الحميد القيسي

نعت الامانة العامة الشيخ الدكتورعبد الكريم عبد الحميد القيسي، الذي وافاه الأجل أمس الخميس إثر إصابته بمرض عضال، وفيما يأتي نص النعي:


 


نعي


تنعى هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور (عبد الكريم عبد الحميد القيسي)، الذي توفّي صبيحة يوم الخميس (٢٥/١/٢٠١٨) إثر إصابته بمرض عضال.


ولد الشيخ رحمه الله عام (١٩٥٨م) في منطقة (گرطان) في (جزيرة الخالدية) بمحافظة الأنبار، وأكمل دراسته الأولية في الأنبار، ثم التحق بكلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد، التي حصل منها على شهادة البكالوريوس، ثم الماجستير والدكتوراه في تخصص (تفسير القرآن الكريم) عن رسالته (الجصاص ومنهجه في تفسير أحكام القرآن الكريم).


مارس الشيخ (رحمه الله) الخطابة في عدد من مساجد الأنبار، كان آخرها مسجد (الحق) وسط مدينة الرمادي، وكان عضوًا في رابطة علماء الأنبار، واشتهر بسعيه للإصلاح بين الناس، وبفهمه ومنهجه الوسطي المعتدل.


شغل (رحمه الله) منصب رئيس قسم كلية (الإمام الأعظم) في الأنبار، واستمر في التدريس حتى وفاته، وأشرف خلال عمله في الكلية على عدد من طلبة الدراسات العليا، وناقش عددًا من رسائل الماجستير والدكتوراه.


رحم الله الشيخ الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه ومحبيه وتلامذته، الصبر الجميل، ومَنَّ على هذه الأُمَّة بمَن يقوم بواجبه في نشر العلم وتعليمه، إنه سميع مجيب.









الأمانة العامة


9/ جمادى الأولى/1439هـ


26/1/2018م



 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 














 



 



 



 



 


أضف تعليق