هيئة علماء المسلمين في العراق

محافظة ديالى تتعرض لاربع هزات ارضية تراوحت قوتها بين (5 و 5.5) درجات
محافظة ديالى تتعرض لاربع هزات ارضية تراوحت قوتها بين (5 و 5.5) درجات محافظة ديالى تتعرض لاربع هزات ارضية تراوحت قوتها بين (5 و 5.5) درجات

محافظة ديالى تتعرض لاربع هزات ارضية تراوحت قوتها بين (5 و 5.5) درجات

تعرضت مناطق تابعة لمحافظة ديالى صباح اليوم السبت لاربع هزات ارضية تراوحت قوتها بين (5 و 5.5) درجات على مقياس ريختر المؤلف من تسع درجات، وذلك بعد يومين من حدوث هزات أخرى تعرضت لها محافظات عراقية عدة.


ونقلت الانباء الصحفية عن (عبد الكريم تقي) مسؤول المراصد الخارجية في هيئة الأنواء الجوية العراقية قوله: "إن المراصد الزلزالية سجلت اليوم أربع هزات بالقرب من ناحية (مندلي) بمحافظة ديالى الواقعة ضمن شريط يشهد نشاطا زلزاليا"، دون الاشارة الى الخسائر البشرية والاضرار المادية التي خلّفتها الهزات الارضية.


وكانت محافظات (بغداد وديالى والتأميم وواسط وميسان وذي قار) قد تعرضت يوم الخميس الماضي إلى (55) هزة أرضية تراوحت قوتها بين (2.5 و 5.5) درجات، كان مركزها المنطقة القريبة من ناحية (مندلي) ايضا.


الجدير بالذكر ان العاصمة بغداد وعدد من المحافظات كانت قد شهدت في الثاني عشر من تشرين الثاني الماضي، هزة أرضية بقوة (4.5) درجات أسفرت عن إصابة العشرات من المواطنين وإلحاق أضرار مادية بعدد من المباني، حيث تزامنت تلك الهزة مع زلزال قوي ضرب منطقة الحدود الإيرانية ـ العراقية، وأسفر عن مقتل (530) شخصا في إيران، وستة آخرين في إقليم كردستان العراق.


   الهيئة نت    


ح


أضف تعليق