هيئة علماء المسلمين في العراق

اثر غارات جوية .. مقتل تسعة مدنيين واصابة العشرات في ريف إدلب
اثر غارات جوية .. مقتل تسعة مدنيين واصابة العشرات في ريف إدلب اثر غارات جوية .. مقتل تسعة مدنيين واصابة العشرات في ريف إدلب

اثر غارات جوية .. مقتل تسعة مدنيين واصابة العشرات في ريف إدلب

قتل تسعة مدنيين، بينهم خمسة أطفال وأصيب آخرون بجروح مختلفة نتيجة غارات جوية شنتها طائرات النظام السوري على الأحياء السكنية في بلدة (خان السبل) بريف إدلب.


واوضحت المصادر الصحفية ان الغارات الجديدة تأتي بعد ساعات من تمكّن قوات المعارضة السورية المسلحة من استعادة السيطرة على بلدات عدة في ريف محافظة إدلب .. مشيرة أن طائرات النظام شنت غارات أخرى استهدفت مدينة (معرة النعمان) في المحافظة ذاتها والمزارع المحيطة بها، ما أسفر عن دمار كبير في المنازل وممتلكات المدنيين التي طالها القصف.


يشار إلى ان محافظة إدلب ـ التي تقع ضمن مناطق اتفاق خفض التصعيد ـ تشهد حملة عسكرية قوية تشنها قوات النظام السوري منذ الخامس والعشرين من كانون الأول الماضي، فيما تمكنت المعارضة من استعادة السيطرة على بلدات (ربيعة، والخريبة، وعطشان، ومزارع النداف) في ريف إدلب الجنوبي.


ولفتت المصادر، الانتباه الى ان معارك كرّ وفرّ تدور الان بين قوات النظام والمعارضة بعد محاولة قوات النظام التقدم باتجاه مطار (أبو الظهور) العسكري في ريف إدلب .. موضحة انّ أكثر من (280) ألف شخص نزحوا جراء المعارك الأخيرة بين قوات النظام والمعارضة في ريفي إدلب وحماة.


وفي منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، أكدت المصادر الصحفية مقتل ثمانية مدنيين واصابة عشرات آخرين جراء قصف جوي وصاروخي استهدف المنطقة .. مشيرة الى ان القصف تركز على الأحياء السكنية والطرقات العامة في مدن وبلدات (حرستا، وعربين، ومديرا، ودوما، وسقبا) التابعة للغوطة الشرقية المحاصرة.


من جانبها، أعلنت المعارضة عن تمكنها من صدّ هجوم شنته قوات النظام والمليشيات الداعمة لها على مواقعها في الجهة الشمالية لمدينة (دوما) بهدف التقدم إلى منطقة (كرم الرصاص)، في الوقت الذي قالت فيه مواقع موالية للنظام: "ان قوات النظام سيطرت على مزارع كانت تتمركز فيها قوات المعارضة في أطراف مدينة دوما".


الجزيرة +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق