هيئة علماء المسلمين في العراق

اثر موجة الاحتجاجات الغاضبة .. السلطات التونسية تعتقل (150) شخصا من جديد بينهم زعماء في المعارضة
اثر موجة الاحتجاجات الغاضبة .. السلطات التونسية تعتقل (150) شخصا من جديد بينهم زعماء في المعارضة اثر موجة الاحتجاجات الغاضبة .. السلطات التونسية تعتقل (150) شخصا من جديد بينهم زعماء في المعارضة

اثر موجة الاحتجاجات الغاضبة .. السلطات التونسية تعتقل (150) شخصا من جديد بينهم زعماء في المعارضة

اعتقلت السلطات التونسية (150) شخصا من جديد بينهم زعماء في المعارضة لمشاركتهم في الاحتجاجات المتواصلة على غلاء الاسعار ورفع الضرائب، ليصل عدد المعتقلين هذا الاسبوع نحو (800) شخص.


واوضحت الانباء الصحفية ان حدة الاحتجاجات تصاعدت في اغلب مدن البلاد، وتخللتها اعمال عنف في بعض الاحيان اثر مقتل احد المتظاهرين، ما ادى الى قيام الجموع المحتشدة بحرق العشرات من المباني الحكومية، وهو ما دفع بالسلطات الى نشر الجيش في المدن والبلدات المضطربة.


من جهتهم، دعا ناشطون وزعماء في المعارضة الى جولة جديدة من الاحتجاجات في العاصمة تونس يومي الجمعة والاحد، في الذكرى السابعة للإطاحة بالرئيس (زين العابدين بن علي) اول رئيس يسقط في انتفاضة الربيع العربي التي اندلعت في المنطقة عام 2011.


ونقلت الانباء عن المتحدث باسم وزارة الداخلية (خليفة الشيباني) قوله :" إن الاحتجاجات خفت ولم تقع اي خسائر، ولكن الشرطة اعتقلت في ساعات الليل (150) شخصا ضالعين في اعمال الشغب خلال الايام الاخيرة، ليصل عدد المعتقلين الى (778) شخصا، بينهم (16) من الاسلاميين المتشددين".


من جانبه اشار المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الانسان (روبيرت كولفيل) في مؤتمر صحفي بجنيف الى اننا قلقون بشأن العدد الكبير للمعتقلين، الذين وصل عددهم الاثنين الى (778) شخصا، وثلث المعتقلين اعمارهم تترواح ما بين (15 -20) عاما، اي انهم في مقتبل العمر"، كما ندعو السلطات الى التأكد من عدم اعتقال الناس بطريقة عشوائية، وان يعامل جميع المعتقلين بالاحترام الذي تنص عليه القوانين، وان توجه لهم تهم أو يخلى سبيلهم سريعا.


وكالات +    الهيئة نت    


س


 


أضف تعليق