هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة الاستثمار في (الوقف السني) تهدم أحد أهم المساجد القديمة في البصرة وتمنح أرضه لمستثمر ذي أغراض تجارية
هيئة الاستثمار في (الوقف السني) تهدم أحد أهم المساجد القديمة في البصرة وتمنح أرضه لمستثمر ذي أغراض تجارية هيئة الاستثمار في (الوقف السني) تهدم أحد أهم المساجد القديمة في البصرة وتمنح أرضه لمستثمر ذي أغراض تجارية

هيئة الاستثمار في (الوقف السني) تهدم أحد أهم المساجد القديمة في البصرة وتمنح أرضه لمستثمر ذي أغراض تجارية

   الهيئة نت     ـ البصرة| خاص:: عبّر أهالي قضاء (الزبير) بمحافظة البصرة جنوبي العراق؛ عن استنكارهم الشديد؛ لقيام (الوقف السنّي) بتجريف بناء مسجد مصلى العيد الموقوف للصالح العام منذ نحو (120) عامًا؛ ومنح أرضه  لمستثمر يعتزم إنشاء مبان تجارية وخاصة عليها.


وأكّدت مصادر خاصة لـ(   الهيئة نت    ) أن هيئة الاستثمار في (الوقف السنّي) ببغداد؛ منحت أرض المسجد المخصص لصلاة العيد بعد هدمه وتجريف مصلاه الذي كان منشأً عليها؛ للمستثمر (ع. س. ف. س) الذي يقيم في العاصمة الأردنيّة عمّان، بموجب صفقة خاصة بينهما؛ لغرض إنشاء (مول) تجاري ومدرسة أهلية.


وأعرب أهالي قضاء الزبير ـ الذين احتشدوا لصلاة الجمعة في جامع الرشيدية والشوارع المحيطة به ـ عن سخطهم على الإجراءات والسرقات التي امتدت لمصلى العيد؛ أحد أهم المعالم التراثية في المدينة، الذي تم بناؤه في عام 1900م.


وأكد الشيخ (جمال الدوسري) في كلمة ألقاها أمام المصلين بعد الصلاة؛ أن هذا المصلى يمثل هوية وقضية لأهالي المدينة، وهو تراث وقفه الأجداد لا ينبغي أن تمتد إليه يد العبث والمصالح الخاصة.


 


   الهيئة نت    


ج


أضف تعليق