هيئة علماء المسلمين في العراق

مواصلة البحث عن ناجين من الانهيارات الطينية بولاية كاليفورنيا
مواصلة البحث عن ناجين من الانهيارات الطينية بولاية كاليفورنيا مواصلة البحث عن ناجين من الانهيارات الطينية بولاية كاليفورنيا

مواصلة البحث عن ناجين من الانهيارات الطينية بولاية كاليفورنيا

تواصل فرق الانقاذ البحث عن ناجين من الأوحال المتراكمة والأنقاض الناجمة عن الانهيارات الطينية التي سببتها الفيضانات العارمة التي اجتاحت ولاية كاليفورنيا الامريكية.


واوضحت الانباء الصحفية ان السلطات في كاليفورنيا أعلنت اليوم ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الطينية إلى (17) قتيلا و (28) مصابا فيما سجلت (17) آخرون في عداد المفقودين .. مشيرة الى ان الانهيارات الطينية تسببت ايضا بتدمير أكثر من (100) منزل، والحاق اضرار بنحو (300) منزل آخر، وفقا لمسؤولين محليين.


ولفتت الانباء، الانتباه الى ان فرق الإنقاذ التي وفدت من جميع أنحاء كاليفورنيا ما زالت تواصل البحث وسط الأوحال والأنقاض المتناثرة في منطقة (مونتسيتو) بمقاطعة (سانتا باربرا) شمال غربي مدينة (لوس أنجلوس) التي يقطنها زهاء التسعة آلاف شخص، بينهم عدد من المشاهير أمثال الإعلامية (أوبرا وينفري) .. مؤكدة ان الاوحال الغزيرة ـ التي اجتاحت أودية بين المحيط الهادي وغابة (لوس بادريس) الوطنية مترامية الأطراف ـ الحقت اضرارا مادية بعدد من الفنادق التاريخية ومنازل المشاهير ـ بينها منزل (وينفري) نفسها.


 ونقلت الأنباء عن أحد الاطباء في مستشفى (سانتا باربرا كوتيج) القول: "إن نحو عشرة أشخاص بينهم أربعة في حالات حرجة يخضعون الان للعلاج".


كما نسبت الانباء الى (دان بيج) - وهو رئيس أحد فرق الإنقاذ – قوله: "إن أفراد فرقته يعملون زهاء 12 ساعة في اليوم وهم يطؤون المسامير والزجاج المتناثر ويتعرضون لمياه الصرف الصحي وخطر الغاز المتسرب من البيوت" .. موضحا ان الأمر قد يستغرق أياما حتى تتمكن فرق البحث والإنقاذ من انجاز مهامها.


الجدير بالذكر ان بلدة (أوسو) بولاية واشنطن كانت قد شهدت عام 2014 انهيارات أرضية مماثلة أودت بحياة (43) شخصا، حيث عُثر على آخر جثة وسط الأوحال بعد مرور أربعة أشهر كاملة.


وكالات +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق