هيئة علماء المسلمين في العراق

باكستان تعلّق تعاونها العسكري والاستخباري مع الولايات المتحدة
باكستان تعلّق تعاونها العسكري والاستخباري مع الولايات المتحدة باكستان تعلّق تعاونها العسكري والاستخباري مع الولايات المتحدة

باكستان تعلّق تعاونها العسكري والاستخباري مع الولايات المتحدة

أكد (خورام داستجير خان) وزير الدفاع الباكستاني تعليق التعاون العسكري والاستخباري مع الولايات المتحدة الامريكية.


ونقلت الانباء الصحفية عن (داستجير خان) قوله خلال كلمة ألقاها في مؤتمر بمعهد الدراسات الاستراتيجية في العاصمة إسلام آباد: "لقد قمنا فعلا بتعليق التعاون واسع النطاق مع الولايات المتحدة في المجالات العسكرية وأجهزة الاستخبارات" .. مشيرا إلى ان واشنطن تحاول استخدام باكستان كبش فداء لتبرير فشلها العسكري في أفغانستان رغم إنفاقها مليارات الدولارات.


ولفت وزير الدفاع الباكستاني، الانتباه إلى ان بلاده لا تسعى للحصول على ثمن مقابل تضحياتها، لكنها تريد أن يتم الاعتراف بذلك.


من جانبها، قالت السفارة الأمريكية في إسلام أباد: "إنها لم تُبلغ رسميا بتعليق التعاون العسكري من قبل الجانب الباكستاني".


واوضحت الانباء ان التوتر بين باكستان وأمريكا تصاعد على خلفية اتهام الرئيس (دونالد ترمب)، إسلام آباد بتوفير ملاذ آمن للإرهابيين الذين يفرون من أفغانستان، وهو ما تنفيه باكستان كليا.


وكانت الخارجية الأمريكية قد اعلنت يوم الخميس الماضي تعليق المساعدات الأمنية للجيش الباكستاني ـ البالغة أكثر من (900) مليون دولار سنويا ـ وذلك بعد يومين من حجب واشنطن مساعدات مماثلة بقيمة (255) مليون دولار عن إسلام أباد، على خلفية اتهامات (ترمب).


ونسبت الانباء الى (هيذر نويرت) المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قولها: "إن إدارة (ترمب) ستستمر في تعليق المساعدات إلى أن يقوم جيش إسلام أباد بتحرك حازم ضد حركة طالبان وشبكة حقاني الأفغانيتين اللتين تستهدفان جنودا أمريكيين".


وكالات +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق