هيئة علماء المسلمين في العراق

دون معرفة حجم الخسائر .. زلزال بقوة (7.6) درجات يضرب ساحل هندوراس الشمالي
دون معرفة حجم الخسائر .. زلزال بقوة (7.6) درجات يضرب ساحل هندوراس الشمالي دون معرفة حجم الخسائر .. زلزال بقوة (7.6) درجات يضرب ساحل هندوراس الشمالي

دون معرفة حجم الخسائر .. زلزال بقوة (7.6) درجات يضرب ساحل هندوراس الشمالي

تعرض ارخبيل قبالة ساحل هندوراس فجر اليوم الاربعاء لزلزال بقوة (7.6) درجات على مقياس ريختر المؤلف من تسع درجات.


ووصفت الانباء الصحفية التي نشرت ذلك ظهر اليوم، الزلزال بأنه واحدا من أقوى الزلازل التي تقع خلال العصر الحديث في البحر الكاريبي قبالة ساحل هندوراس حيث وصل تأثيره إلى اليابسة.


ونسبت الانباء الى هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قولها: "ان الزلزال الذي حدث في الساعة الخامسة و (51) دقيقة صباحا بتوقيت مكة المكرمة، وقع على بعد نحو (44) كيلومترا شرقي جزيرة (غريت سوان) شمالي هندوراس" .. مشيرة الى ان سكان عدد من المناطق في (غواتيمالا وكوستاريكا والسلفادور وولاية كوينتانا رو المكسيكية) شعروا بالزلزال الذي كان على عمق عشرة كيلومترات.


واوضحت الانباء انه لم ترد تقارير بوقوع  خسائر بشرية أو أضرار مادية كبيرة، فيما قال مسؤولون في هندوراس: "إن الزلزال الذي طال معظم أجزاء البلاد أحدث تصدعات بعدد من المنازل في محافظتي (كولون، وأتلانتيدا) الواقعتين على طول الساحل الشمالي و (أولانشو) شرقا".


واشارت الانباء الى ان ساحل هندوراس الشمالي وهو الأقرب الى مركز الزلزال، يتميز بقلة سكانه وكثرة محمياته الطبيعية .. لافتة الانتباه الى ان هندوراس شهدت عام 2010 زلزالا بقوة سبع درجات تسبب بتدمير جزيرة هاييتي.


وكالات +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق