هيئة علماء المسلمين في العراق

الاحتلال يهدم (132) منشأة ومنزلا فلسطينيا في القدس خلال العام المنصرم
الاحتلال يهدم (132) منشأة ومنزلا فلسطينيا في القدس خلال العام المنصرم الاحتلال يهدم (132) منشأة ومنزلا فلسطينيا في القدس خلال العام المنصرم

الاحتلال يهدم (132) منشأة ومنزلا فلسطينيا في القدس خلال العام المنصرم

اقدمت السلطات الصهيونية على هدم (132) منشأة ومنزلا فلسطينيا في مدينة القدس المحتلة وضواحيها خلال العام المنصرم.


ونقلت المصادر الصحفية عن مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان ـ الذي يتخذ من مدينة (رام الله) مقرا له ـ قوله في بيان نشر اليوم: "إن السلطلت الاسرائيلية هدمت (132) منشأة خلال العام الماضي، بينها (65) منزلا سكنيا، و (20) منشأة تجارية، و (17) حظيرة لتربية الأغنام، وستة منازل قيد الإنشاء، وسبع غرف زراعية، اضافة الى مخازن ومواقف للمركبات، ومزارع" .. مؤكدا ان عمليات الهدم تسببت بتهجير (240) فلسطينيا نصفهم من الأطفال.


واشار المركز الى ان (25) مقدسيا اضطروا الى هدم منازلهم أو منشآتهم ذاتيا لتجنب دفع الغرامات وتكاليف الهدم الباهظة التي تفرضها بلدية القدس الصهيونية على الذين تهدم منازلهم .. موضحا ان السلطات الصهيونية تقوم بهدم المساكن الفلسطينية تحت ثلاث ذرائع هي: (البناء دون ترخيص، والهدم لأسباب عقابية ـ تتهم أصحابها بتنفيذ عمليات ـ ، والهدم لدواع أمنية).


وفي سياق ذي صلة، أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال / فرع فلسطين ـ وهي منظمة حقوقية غير حكومية ـ إن الجيش الصهيوني قتل (21) طفلًا فلسطينيًا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس خلال العام الماضي 2017.


وأوضحت المنظمة الحقوقية في تقرير لها نشر اليوم، إن من بين الاطفال الشهداء (12) قتلوا بالرصاص الحي، واربعة خلال مواجهات وثلاثة في كمائن نصبها الجيش الصهيوني، وخمسة تحت مزاعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن .. لافتة الانتباه الى ان الجيش الصهيوني يوغل في دماء الأطفال مستغلًا عدم مساءلته عن هذه الجرائم.


الجدير بالذكر ان الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ـ التي تأسست في العاصمة السويسرية جنيف عام 1979 ـ تتمتع بصفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومنظمة العمل الدولية، اضافة الى المجلس الأوروبي.


الاناضول +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق