هيئة علماء المسلمين في العراق

أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام للتباحث في خطط العمل
أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام للتباحث في خطط العمل أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام للتباحث في خطط العمل

أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام للتباحث في خطط العمل

   الهيئة نت    | عقدت أقسام هيئة علماء المسلمين اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء؛ للتباحث في خطط العمل المدرجة على جدولها، ومناقشة الأفكار المطروحة في إطار نشاطاتها ومواقفها، فضلاً عن قراءة المشهد ورصد التطورات الجارية في البلاد.


وترأس الاجتماع الأمين العام الدكتور مثنى الضاري، الذي افتتح حديثه ببيان أهم المستجدات على مختلف الصعد، ولاسيما ما يتعلق منها بموقف الهيئة ضمن ثوابتها ومبادئها التي أسست منها مشروعها، وتبنت خطابها في ضوئها، وتناول في حديثه مجموعة من الخطوات التي تعمل الهيئة على اتخاذها بشأن علاقاتها مع المؤسسات الأخرى المهتمة بالشأن العراقي.


وتواصل الاجتماع باستعراض أهم منجزات الأقسام ونشاطاتها التي وثقتها مؤخرًا، وأولويات عملها في الأسبوع المقبل، وكشف قسم الثقافة والإعلام في هذا السياق عن حزمة نشاطاته المتعلقة بالمطبوعات والمنشورات في مجالات مختلفة، متناولًا أهم التقارير الإخبارية، وتغطية الأحداث التي أنجزها، علاوة على الجوانب الفنية والتنسيقية في إطار تخصصه.


من جهته؛ أوضح القسم السياسي أبرز نتاجاته وجهوده التي قدّمها ضمن مهماته اليومية، وما له صلة مباشرة بالواقع السياسي في العراق واتخاذ المواقف منه، والعمل على تهيئة متطلبات جهود مستقبلية يستعد القسم للمشاركة فيها من قبيل المؤتمرات، والبرامج التلفزيونية، والبحوث المتخصصة.


وسلطت أقسام حقوق الإنسان، والمهني، والعلمي، والدعوة الإرشاد، والإغاثي، فضلاً عن القسم الإداري؛ الضوء على منجزاتها ، وقدّمت في هذا المجال مقترحات وأفكار جديدة، تمت المصادقة على قسم منها، وعرض القسم الآخر للمداولة تمهيدًا لإقراره.


   الهيئة نت    


ج


أضف تعليق