هيئة علماء المسلمين في العراق

محلل روسي: إسرائيل تواجه خطر الزوال
محلل روسي: إسرائيل تواجه خطر الزوال محلل روسي: إسرائيل تواجه خطر الزوال

محلل روسي: إسرائيل تواجه خطر الزوال

رأى المحلل الروسي الكسندر خرامتشيخين أن إسرائيل تواجه اليوم خطر الهزيمة التي ستعني زوال دولتها، وقال إنها تخسر الحرب في لبنان، وأن المشكلة هي أنها \"لن تعود قريبا تجد مكانا تنسحب إليه\".!! وأشار في مقال نشرته وكالة نوفوستي الروسية إلى أن إسرائيل هي القوة العسكرية التي لا يوجد بلد في الشرق الأوسط مستعد لمحاربتها، إلا أنها مع ذلك معرضة اليوم لخطر الهزيمة.
 
وقال إن تجارب العقدين الأخيرين أثبتت أن السلاح الديمغرافي والإعلامي الدعائي هو أقوى من السلاح الناري، معتبرا أن الفلسطينيين بدأوا يتغلبون على إسرائيل بالولادات المرتفعة، وباستعدادهم للتضحية بأنفسهم من أجل النصر، مشيرا إلى أنهم بذلك يحظون بتأييد جميع البلدان العربية والإسلامية تقريبا.
 
وأكد أن إسرائيل أمام خيارين لا ثالث لهما، إما إبادة عدوها أو الاستسلام، ورأى أنها سلكت طريق الاستسلام بتوقيعها اتفاقيات اوسلو، وانسحابها من لبنان في عام 2000.
 
واعتبر أن إسرائيل منيت أيضا بالهزيمة في حرب المعلومات، وقال إن الكثير من الإسرائيليين باتوا ينظرون بسلبية إلى ما يفعله جيشهم في لبنان.
 
وأشار إلى الخسائر المرتفعة التي يتكبدها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، وقال إن مقتل عشرة جنود إسرائيليين وأسر اثنين آخرين في معركة واحدة، أوقعت قتيلين في صفوف العدو فقط، شكل عارا على هذا الجيش، كما أن إصابة أحدث سفينة حربية إسرائيلية بصاروخ أطلقه حزب الله، ألحق عارا بهذا الجيش.
 
ورأى أن تدمير إسرائيل للبنية التحتية اللبنانية، يجعلها تخسر الحرب على الصعيد الإعلامي أكثر فأكثر، وتساءل عن الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها عبر هذه الحرب، وما إذا كانت تريد احتلال لبنان جزئيا أو كليا لكي تنسحب ثانية؟ ! وقال "المشكلة هي أن إسرائيل لن تعود قريبا تجد مكانا تنسحب إليه"!!.

الدار العراقية

أضف تعليق