هيئة علماء المسلمين في العراق

صحيفة:امريكا تزيد الانفاق المخصص لوقف هجمات القنابل بالعراق
صحيفة:امريكا تزيد الانفاق المخصص لوقف هجمات القنابل بالعراق صحيفة:امريكا تزيد الانفاق المخصص لوقف هجمات القنابل بالعراق

صحيفة:امريكا تزيد الانفاق المخصص لوقف هجمات القنابل بالعراق

قالت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها على الانترنت ان وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ستزيد انفاقها ثلاثة امثال ما هو عليه الى 3.5 مليار دولار في محاولة موسعة جديدة لمكافحة تزايد عدد القنابل المحلية الصنع التي تزداد فعاليتها والتي تعد السبب الاول وراء قتل الجنود الامريكيين في العراق . وقالت الصحيفة ان هذه الخطوة اعتراف ضمني بانه على الرغم من العدد المتزايد للقتلى من جراء هذه القنابل على مدى سنوات فان الرد لم يكن مركزا او منسقا بشكل كاف على اعلى المستويات.
 
  واضاف التقرير ان 407 من بين 846 امريكيا قتلوا في العراق العام الماضي لاقوا حتفهم بسبب هذه القنابل التي تسمى الشحنات الناسفة البدائية الصنع.
 
  وزاد عدد الشحنات الناسفة البدائية التي استخدمت ضد قوات التحالف والقوات العراقية والمدنيين العراقيين الى المثلين تقريبا في العام الماضي من 2004 الى 10593 .
 
  وقالت تايمز مستشهدة بمقابلات مع نحو 12 مسؤولا عسكريا ان الجهود المكثفة لمكافحة تلك القنابل البدائية الصنع والتي كان يقودها في الماضي جنرال بنجمة واحدة وضعت في الاونة الاخيرة تحت اشراف جنرال متقاعد بأربعة نجوم هو مونتجمري ميجس .
 
  واضافت الصحيفة انه خلال الاشهر القليلة المقبلة تعتزم وزارة الدفاع مضاعفة عدد الاخصائيين الفنيين واخصائي الطب الشرعي والمخابرات المخصصين لهذه المشكلة الى نحو 360 من افراد القوات المسلحة والمتعاقدين في الولايات المتحدة والعراق.
 
  وقالت انه يجري استدعاء مئات من الخبراء الاخرين كما يجري بشكل سريع تطبيق تكنولوجيا واساليب تدريب جديدة .
 
  ويستخدم بعض من اكثر تلك القنابل فتكا شحنات ناسفة تخترق الدروع بتركيز القوة التفجيرية في اتجاه واحد وباختراق مقذوف معدني مثبت داخل الشحنة الهدف بسرعة فائقة.
 
  ونقلت الصحيفة عن مسؤولي المخابرات الامريكية ان اكثر تلك الاسلحة فعالية صمم في ايران وشحن الى العراق .
 
  واضافت انه في عام2005 كانت ميزانية البنتاجون المخصصة لقوة عمل مكافحة الشحنات الناسفة البدائية 1.2 مليار دولار بزيادة مرتين عن العام السابق.
 
  ومازال يجري مناقشة تفصيلات ميزانية هذا العام عند مستوى نحو 3.5 مليار دولار

   الهيئة نت     -وكالات
6/2/2006

أضف تعليق