هيئة علماء المسلمين في العراق

أمريكا: النزيف حتى الموت
أمريكا: النزيف حتى الموت أمريكا: النزيف حتى الموت

أمريكا: النزيف حتى الموت

عندما بدأ جورج بوش والمحافظون الجدد حربهم علي الإرهاب الإسلامي الصاعد قدر مكتب الميزانية في الكونجرس الأمريكي أن تكاليف الحرب ستتراوح بين بليون ونصف وأربعة بلايين شهريا ... وفي الحقيقة إن التكاليف الحقيقية للحرب وصلت ثمانية بلايين في الشهر . لقد بلغت التكاليف الإجمالية للحرب التي تحملها دافعي الضرائب (الطبقة المتوسطة ) في السنوات الثلاث الماضية 314 بليون دولار ويتوقع الخبراء أن الحرب تحتاج إلي 700 بليون أخري .
وفي مقال آخر نشرته الصحيفة بعنوان "خسائر الحرب: الاقتصاد الأمريكي":
CASUALTY OF WAR: THE U.S. ECONOMY
James Sterngold, Chronicle Staff Writer
Sunday, July 17, 2005

علق جيمس سترينجولد علي هذه النفقات الباهظة التي لا يمكن أن يتحملها الاقتصاد الأمريكي قائلا: "ببساطة – يقول المعارضون للحرب – أن الحرب لم تجعل الولايات المتحدة أكثر أمنا عن ذي قبل ، كما أنها تضر بدافعي الضرائب الأمريكين بتحميلهم نفقات باهظة إذ أن الحرب تمول من العجز في الميزانية .
ثم يطرد قائلا : " علي عكس ما حدث في حرب الخليج سنة 1991 فإن أمريكا عليها أن تتحمل جل نفقات هذه الحرب منفردة ،،، إذ أن 26 دولة تشارك بقوات تعتبر رمزية مقارنة بمستوي القوات الأمريكية البالغة 140 ألف (بالإضافة إلي المقاولين) ولقد سحبت 11 دولة قواتها من العراق".
ويستشهد الكاتب بمايكل شوير الضابط السابق في المخابرات الأمريكية والذي ألف كتابا يتنبأ فيه بخسارة الحرب علي الإرهاب حيث قال : لا يتحتم علي أسامة بن لادن أن ينتصر ولكن يكفيه أن يجعلنا ننزف حتى الموت ، وها هو يفعل ذلك".
لم يكد القوم ينتهون من حساب خسائرهم في العراق حتى ابتلاهم رب العباد بكاترينا ولا يعتبرون !!!
حقا إنهم ينزفون . . .

بغزارة .
المصدر /http://sfgate.com/cgi-bin/article.c...EDG4PDP10I1.DTL
18/10/2005

أضف تعليق