هيئة علماء المسلمين في العراق

بيان رقم (27) حول اعتداءات قوات الاحتلال على المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية
بيان رقم (27) حول اعتداءات قوات الاحتلال على المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية بيان رقم (27) حول اعتداءات قوات الاحتلال على المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية

بيان رقم (27) حول اعتداءات قوات الاحتلال على المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد:
يوماً بعد يوم تتمادى قوات الاحتلال الأمريكي البريطاني في تعدياتها على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتنتهك بكل صراحة قيمهم الدينية ورموزهم ومؤسساتهم الوطنية.
وقد شهد الأسبوع الماضي تصاعداً خطيراً في معدل اعتداءات هذه القوات على المؤسسات الدينية والعلمية والتربوية والثقافية.
فقد شرعت هذه القوات بحملة شرسة ضد عدد كبير من المساجد وقامت باقتحامها وتدنيس حرمتها والعبث بمحتوياتها، ومن هذه المساجد مسجد (الطيب) في الرصافة الذي فيه مقر لجنة الدعوة والإرشاد في هيئة علماء المسلمين في العراق- فرع، وكذلك عدد من مساجد منطقة الزعفرانية والسيدية ومحافظة ديالى.
وقامت قوات الاحتلال كذلك باقتحام جمعية الشبان المسلمين في بغداد عصر يوم الجمعة 26/3/2004 بواسطة قوة كبيرة وكسرت أبواب الجمعية وسرقت مبلغاً من المال وبعض ممتلكاتها كما قامت ببعثرة محتوياتها بالإضافة إلى شد وثاق موظفي الجمعية والحاضرين في مجلس عزاء كان مقاماً في قاعة الجمعية المستأجرة وإجبارهم على الانبطاح على الأرض ومعلوم للكل أن جمعية الشبان المسلمين من الجمعيات الإنسانية والخيرية والثقافية البعيدة كل البعد عن الأنشطة السياسية ولها تاريخ مجيد في خدمة العراق والمواطنين باعتبارها أقدم جمعية مؤسسة في العراق.
إن هيئة علماء المسلمين في العراق تحذر قوات الاحتلال الأمريكي مرة أخرى من العاقبة الخطيرة لهذه التجاوزات التي بلغت حداً لا يمكن السكوت عنه.
وتدعو الهيئة الجهات الدينية والعلمية والثقافية في داخل العراق وخارجه إلى استنكار هذه الأعمال غير الأخلاقية وفضحها ليطلع العالم على مقدار المعاناة التي يعيشها أبناء هذا البلد الذي لم يكتفِ محتلوه بمصادرة سيادته وانتهاك حرماته ونهب خيراته، فتجاوزوا ذلك إلى التعدي على مؤسساته الدينية والعلمية والثقافية والتربوية.

هيئة علماء المسلمين في العراق
المقر العام
9/صفر/1425 هـ
30/آذار/2004م

أضف تعليق