هيئة علماء المسلمين في العراق

حماس تستنكر مذكرة الاعتقال بحق سماحة الأمين العام للهيئة
حماس تستنكر مذكرة الاعتقال بحق سماحة الأمين العام للهيئة حماس تستنكر مذكرة الاعتقال بحق سماحة الأمين العام للهيئة

حماس تستنكر مذكرة الاعتقال بحق سماحة الأمين العام للهيئة

استنكرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مذكرة الاعتقال الصادرة بحق الشيخ حارث الضاري الذي يعدّ علماً من أعلام العراق، وأحد أبرز رموزه الشرفاء الذين يشكلون حصناً من حصون الوحدة الوطنية العراقية. جاء ذلك في تصريح صحفي أصدرته حماس يوم الجمعة 17/11. وفيما يأتي نص التصريح:-

تصريح صحفي

حماس تستنكر قرار توقيف الشيخ حارث الضاري
وتدعو الشعب العراقي للتوحّد في مواجهة الاحتلال

تعليقاً على إصدار وزارة الداخلية العراقية مذكرة توقيف بحق الشيخ حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق، صرّح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بما يلي:-

1. نستنكر إصدار وزارة الداخلية العراقية مذكرة جلب بحق الشيخ حارث الضاري، الذي يعدّ علماً من أعلام العراق، وأحد أبرز رموزه الشرفاء الذين يشكلون حصناً من حصون الوحدة الوطنية العراقية التي كان للشيخ الضاري دور أساسي في الحفاظ عليها، وندعو الحكومة العراقية إلى إلغاء هذه المذكرة حفاظاً على هذه الوحدة.

2. لقد حمل الشيخ حارث الضاري قضية العراق إلى كل أبناء الأمة العربية والإسلامية من أجل دعم الشعب العراقي في السعي للتحرر من الاحتلال، وحظي بذلك بدعم واعتراف وتقدير أبناء الأمة العربية والإسلامية بمختلف انتماءاتهم السياسية والفكرية، وصار بذلك رمزاً للوطنية العراقية والجهاد ضد الاحتلال على مستوى الأمة.

3. ندعو أبناء الشعب العراقي إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتجاوز الخلافات التي يصنعها الاحتلال، والحؤول دون توريط الشعب العراقي الشقيق في فتنة طائفية أو عرقية، والالتفاف حول المقاومة من أجل التخلص من الاحتلال الأميركي الذي يجثم على أرض العراق ويلعب دوراً أساسياً من أجل تفرقة وشرذمة الشعب العراقي.

المكتب الإعلامي
الجمعة 25 شوّال 1427 هـ
الموافق 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2006 م

أضف تعليق