هيئة علماء المسلمين في العراق

تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل
تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل

تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل

تتصاعد المخاوف في الموصل من انهيار جسر (السويس) في الجانب الأيسر من المدينة مركز محافظة نينوى، والتي لم تستفق بعد من فاجعة غرق (عبارة الموت) التي أسفرت عن مقتل قرابة (200) شخص وفقدان آخرين.


وذكرت الانباء الصحفية ان إدارة نينوى انشأت طريقاً بديلاً للمواطنين بعد خروج هذا جسر (السويس) الذي يربط اربعا من كبرى مناطق الموصل عن الخدمة، لكن الطريق تعرض هو الآخر لأضرار كبيرة بسبب موجة الأمطار والسيول.


ونقلت الانباء عن مواطن يعمل موظفاً في إحدى الدوائر التابعة لوزارة الصحة ويعبر يومياً من هذا الجسر للوصول الى مكان عمله قوله" نعلم جيداً بأنه هنالك مخاوف من سقوط هذا الجسر في أي لحظة لكن لا يوجد حل آخر لدى المواطنين سوى العبور من خلاله".


وخلال العمليات العسكرية التي شنتها القوات الحكومية المشتركة، تعرضت جميع الجسور الموجودة في مدينة الموصل إلى أضرار كبيرة، حيث تم تفجير عدد من هذه الجسور، فيما تتهم الإدارة المحلية بالمحافظة حكومة بغداد بالتقصير في عدم إعادة بنائها وترميمها.


تجدر الاشارة الى ان اهالي الموصل لا يزالون يقفون أمام نهر دجلة وأعينهم تترقب احتمالية ظهور جثث الضحايا الذين سقطوا بحادثة غرق العبارة، فيما شارك طلاب واساتذة جامعة الموصل في التظاهرات للمطالبة بمحاسبة المقصرين.


   الهيئة نت    


م


أضف تعليق