هيئة علماء المسلمين في العراق

حريق ورسم عن مجزرة نيوزيلندا يلغي صلاة الفجر في أحد المساجد بولاية كاليفورنيا
حريق ورسم عن مجزرة نيوزيلندا يلغي صلاة الفجر في أحد المساجد بولاية كاليفورنيا حريق ورسم عن مجزرة نيوزيلندا يلغي صلاة الفجر في أحد المساجد بولاية كاليفورنيا

حريق ورسم عن مجزرة نيوزيلندا يلغي صلاة الفجر في أحد المساجد بولاية كاليفورنيا

ألغت الشرطة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، صلاة فجر اليوم الاثنين بأحد المساجد الواقعة جنوبي الولاية بسبب حريق متعمد عدّته جريمة كراهية، بعد أن أشار رسم (غرافيتي) إلى مذبحة المسجدين في نيوزيلندا.


وأوضحت صحيفة (سان دييغو تريبيون) الأمريكية ووسائل إعلام أخرى انه تم استدعاء الشرطة ورجال الإطفاء الى المركز الإسلامي في (إسكونديدو) شمالي مدينة (سان دييغو) في الساعة الثالثة والربع فجر اليوم بالتوقيت المحلي اثر الحريق الذي أدى إلى تفحم جدار المبنى .. مشيرة الى ان الموجودين في المركز رصدوا الحريق وتمكنوا من إخماده قبل وصول رجال الإطفاء.


ولفتت المصادر الصحفية، الانتباه الى ان الشرطة عثرت عند مدخل المسجد على رسم (غرافيتي) يشير إلى الهجوم الذي استهدف مسجدين بمدينة (كرايست تشيرتش) النيوزيلندية منتصف الشهر الجاري، وأودى بحياة (50) شخصا وإصابة (50) آخرين بجروح بليغة، لكن الشرطة التي لم تكشف النقاب عن الكلمات التي تضمنها الـ(غرافيتي)، ألغت صلاة الفجر في المسجد لحين تفقد المكان من قبل سلطات تنفيذ القانون.


ونقلت المصادر عن (يوسف ميلر) المتحدث باسم الجالية المسلمة في (إسكونديدو) قوله: "إن الذين يرتادون المساجد في عموم المنطقة بحاجة الى توخي الحذر، وان الجميع في حالة قلق، لا سيما بعد الهجوم الذي حدث في نيوزيلندا والذي أثار خوفا شديدا لدى المسلمين".


الجدير بالذكر ان السلطات الأمريكية ـ شأنها شأن العديد من الدول الأوروبية ـ عززت الإجراءات الأمنية حول المساجد والمراكز الإسلامية في مختلف الولايات بعد المجزرة الوحشية التي حدثت في مسجدي (النور، ولينوود) في نيوزلندا.


وكالات +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق