هيئة علماء المسلمين في العراق

الجامعة العربية تؤكد ان عودة سوريا غير مدرجة على جدول قمة تونس
الجامعة العربية تؤكد ان عودة سوريا غير مدرجة على جدول قمة تونس الجامعة العربية تؤكد ان عودة سوريا غير مدرجة على جدول قمة تونس

الجامعة العربية تؤكد ان عودة سوريا غير مدرجة على جدول قمة تونس

أكدت جامعة الدول العربية ان عودة سوريا الى مقعدها غير مدرجة في جدول أعمال قمة تونس المقررة نهاية الشهر الجاري.


ونقلت الانباء الصحفية عن (محمود عفيفي) المتحدق باسم الأمين العام للجامعة العربية قوله خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد: "إنه لم يطرح موضوع عودة المقعد السوري بشكل رسمي خلال اجتماعات الجامعة العربية، وان هذا الموضوع غير مدرج على جدول أعمال قمة تونس".


الجدير بالذكر ان الجامعة العربية كانت قد قررت في تشرين الثاني عام 2011، تجميد مقعد سوريا على خلفية لجوء نظام (بشار الأسد) إلى الخيار العسكري لإخماد الثورة الشعبية المناهضة لحكمه.


وأوضح (عفيفي) ان جدول أعمال القمة العربية في تونس يتضمن نحو (20) مشروعًا وملفًا، على رأسها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والاوضاع في ليبيا واليمن، ودعم السلام والتنمية والاستقرار في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، اضافة الى مكافحة الارهاب .. مشيرا الى ان الأمين العام للجامعة (أحمد أبو الغيط) في اتصالات مستمرة بشأن القضية الفلسطينية، وشرح موقفها المالي الصعب وكيفية الخروج من هذه الازمة.


وكانت السلطات الصهيونية قد قررت في السابع عشر من شباط الماضي، الاستيلاء على نحو (139) مليون دولار سنويا من عائدات الضرائب كإجراء عقابي على تخصيص السلطة الفلسطينية جزءا من تلك الإيرادات لدفع رواتب المعتقلين وعائلات الشهداء.


وأشار المتحدث باسم الجامعة إلى ان قمة تونس قد تصدر قرارا بشأن (الجولان) السورية في ضوء تصريحات الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الداعية الى الاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني المزعومة على الجولان.


ولفت المتحدث باسم الجامعة العربية، الانتباه الى ان من بين المسؤولين الذين سيحضرون القمة الـ(30) ـ التي سيرأسها الرئيس التونسي الباجي (قايد السبسي)ـ ، (أنطونيو غوتيرش) الأمين العام للمتحدة، و (فيدريكا موغريني) مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، و (موسى فقيه) رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، و (يوسف العثيمين) الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.


الاناضول +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق