هيئة علماء المسلمين في العراق

تجاوز ضحايا الاعصار (ادي) الذي اجتاح جنوب القارة الافريقية حاجز الـ (700) قتيل
تجاوز ضحايا الاعصار (ادي) الذي اجتاح جنوب القارة الافريقية حاجز الـ (700) قتيل تجاوز ضحايا الاعصار (ادي) الذي اجتاح جنوب القارة الافريقية حاجز الـ (700) قتيل

تجاوز ضحايا الاعصار (ادي) الذي اجتاح جنوب القارة الافريقية حاجز الـ (700) قتيل

ارتفعت حصيلة اعصار (ادي) المدمر الذي ضرب الاسبوع الماضي جنوب القارة الافريقية وتجاوزت اليوم الاحد حد الـ (700) قتيل.


ونقلت الانباء الصحفية عن وزير الاراضي والبيئة في موزمبيق (سيلسو كورييرا) قوله ": إن حصيلة القتلى في بلاده وحدها ارتفعت الى (446) شخصا"، مؤكدا ان (531) الفا اخرين تأثروا بعواقب الاعصار، وتم توطين (110) الاف منهم بشكل مؤقت في مخيمات.


واشارت الانباء الى ان الاعصار (ادي) الذي بلغت سرعة رياحه (170) كيلومتر في الساعة، اجتاح يوم الجمعة في الاسبوع الماضي مناطق ساحلية وسط موزمبيق، وتسبب بفيضانات عارمة، ليضرب بعد ذلك زيمبابوي ومالاوي.


من جهتها، حذرت الأمم المتحدة بعد اكثر من اسبوع على الكارثة من ان الاوضاع في المناطق المنكوبة لا تزال بغاية الصعوبة، حيث يظل بعض المواطنين عالقين على اسقف منازلهم، ويعاني المتضررون من نقص الغذاء، وسط تصعيد لتفشي امراض خطيرة مثل الكوليرا.


ونسبت الانباء الى (هنرييتا فور) المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) قولها :" إن المنظمة العالمية تواجه صعوبات حتى في تقييم حجم الاضرار، ن بعض القرى غمرت بالكامل ودمرت منازل ومدارس ومراكز طبية".


ولفتت الانباء الى ان مستوى المياه في نهر (زمبيزي) ينخفض ببطء، حسب حكومة موزمبيق، الا ان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية حذر من خطر وقوع فيضانات جديدة في حال هطول مزيد من الامطار في المنطقة.


وكالات +    الهيئة نت    


س


أضف تعليق