هيئة علماء المسلمين في العراق

مصدر حكومي يؤكد تورط ميليشيات العصائب بحادث غرق عبارة الموصل
مصدر حكومي يؤكد تورط ميليشيات العصائب بحادث غرق عبارة الموصل مصدر حكومي يؤكد تورط ميليشيات العصائب بحادث غرق عبارة الموصل

مصدر حكومي يؤكد تورط ميليشيات العصائب بحادث غرق عبارة الموصل

اكدت النائبة في البرلمان الحالي عن محافظة نينوى (إخلاص الدليمي)، تورط ميليشيات (عصائب أهل الحق) بالتورط في حادث غرق العبارة بمدينة الموصل، والذي تسبب بمقتل نحو (120) شخصاً، موضحةً أن القادة الأمنيين في المدينة أقروا بعدم القدرة على محاسبة المسؤولين عن غرق العبارة كون العصائب تمتلك جزءا من المشروع بموجب عقد رسمي.


ونسبت الانباء الصحفية الى (الدليمي) القول في تصريح "ان غرق العبارة لم يكن سببه الفساد الإداري بل كان فسادا أمنيا" .. لافتةً الانتباه إلى أن هذه العبارة هي ملك مشترك بين مستثمرين وعدد من الجهات الأخرى ومن بينها ميليشيات عصائب أهل الحق، الامر الذي اكده قائد عمليات نينوى امام رئيس البرلمان الحال.


واوضحت (الدليمي) ان قائد عمليات نينوى وقائد شرطة المحافظة أكدا على عدم قدرتهم على التدخل في هذه حادثة غرق العبارة كون ميليلشيات العصائب متورطة فيها .. مشيرة الى ان العصائب متورطة أيضاً في أمور أخرى، منها حيث الاستيلاء على العديد من الأراضي في نينوى واتخذها مقراً لمكاتبه الاقتصادية.


   الهيئة نت    


م


أضف تعليق