هيئة علماء المسلمين في العراق

قرابة (5) الاف عائلة نازحة ممنوعة من العودة الى ديارها في الانبار
قرابة (5) الاف عائلة نازحة ممنوعة من العودة الى ديارها في الانبار قرابة (5) الاف عائلة نازحة ممنوعة من العودة الى ديارها في الانبار

قرابة (5) الاف عائلة نازحة ممنوعة من العودة الى ديارها في الانبار

أعترف (مازن ابو ريشة ) مستشار محافظة الانبار لما تعرف بالشؤون الاغاثية اليوم السبت، بوجود قرابة (5 ) الاف عائلة نازحة في المخيمات بانتظار الغاء قرار منعها من العودة الى مناطقها في الانبار.


وقال ابو ريشة في تصريح نشر قبل قليل ، إن “عدد الاسر النازحة من الانبار في جميع المخيمات بلغ (4800 ) اسرة لم يسمح لها العودة الى مناطق سكناها لاسباب امنية ، او لكونها  من اصحاب الدخل المحدود الذي لا يستطيعون اعادة اعمار منازلهم المتضررة جراء العمليات العسكرية ”.


واضاف أن “ (الحكومة المحلية) في الانبار اعدت خطة لأغلاق مخيم قضاء (عامرية الصمود) جنوبي مدينة الفلوجة بعد عودة معظم الاسر النازحة الى مناطق سكناها ”...مبينا ان “مخيمات النزوح لم يشهد تسجيل اي حالة طرد او ارغام اسرة بمغادرة المخيم بالقوة لذلك فأن بعض المخيمات مفتوح حتى الان ”.


واوضح ، أن المنظمات الانسانية المحلية والدولية تقوم بتوفير احتياجات النازحين من المستلزمات الاساسية وفق خطط معدة مسبقا لإعانة الاسر النازحة الى مناطق سكناها بشكل طوعي.


   الهيئة نت    


ب


أضف تعليق