هيئة علماء المسلمين في العراق

"أنت التالية"....رسالة تهديد بالقتل لرئيسة وزراء نيوزيلندا
"أنت التالية"....رسالة تهديد بالقتل لرئيسة وزراء نيوزيلندا "أنت التالية"....رسالة تهديد بالقتل لرئيسة وزراء نيوزيلندا

"أنت التالية"....رسالة تهديد بالقتل لرئيسة وزراء نيوزيلندا

تلقت (جاسيندا أرديرن) رئيسة وزراء نيوزيلندا رسالة تهديد بالقتل عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تضمت صورة وعبارة "أنت التالية " ، بعد وقوفها إلى جانب مواطنيها من الجالية الإسلامية، إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة (كرايس تشيرش) الجمعة الماضية، وأبداء كل التعاطف مع أهالي الضحايا والمواطنين المسلمين عامة، مؤكدة لهم في اكثر من لقاء أن "أمنهم مصان وحرية معتقداتهم أيضاً ".


وسلطت وكالات الانباء الضوء على التهديد الذيتلقته رئيسة وزراء نيوزيلندا مؤكدة أنه تم توجيه يوم أمس الجمعة تغريدة لها ، مرفقة بصورة سلاح، كتب فوقها "أنت التالية"....كما أظهرت تغريدة أخرى، كماً كبيرا من الكراهية والتعصب، متوعدة بمصير أسود لـ(جاسيندا).


من جهتها، أكدت السلطات النيوزيلندية أنها تحقق فيما جرى وتقوم بإجراء ما يلزم لكشف هوية صاحب الحساب، الذي حظر لاحقاً.


يذكر أن الأذان رُفع في أرجاء نيوزيلندا أمس الجمعة في إجراء استثنائي أعقبه الوقوف دقيقتي صمت في ذكرى مرور أسبوع على مقتل (50 ) مسلماً واصابة (50 ) اخرين في مذبحة نفّذها متطرف ارهابي على مسجدين في مدينة (كرايست تشيرش) النيوزيلندية .


ومع إذاعة الأذان في أرجاء البلاد، وقف الآلاف من بينهم رئيسة الوزراء (جاسيندا أرديرن) والناجون المصابون، في حديقة قبالة المسجد الذي بدأت فيه المذبحة المروعة.


وكانت تهمة القتل العمد وجهت إلى الارهابي الأسترالي (برينتون تارانت) البالغ (28) عاما، المؤمن بتميز العرق الأبيض، بعد إطلاق النار على المسجدين في (كرايس تشيرش) ومن المرجح أن توجه له المزيد من التهم. كما أعلنت السلطات المعنية أنه سيقضي عقوبة السجن المؤبد في زنزانة انفرادية.


وكالات +    الهيئة نت    


ب


أضف تعليق