هيئة علماء المسلمين في العراق

بومبيو: "حزب الله" يعيق استقرار لبنان منذ سنوات
بومبيو: "حزب الله" يعيق استقرار لبنان منذ سنوات بومبيو: "حزب الله" يعيق استقرار لبنان منذ سنوات

بومبيو: "حزب الله" يعيق استقرار لبنان منذ سنوات

أعلن (مايك بومبيو) وزير الخارجية الأميركي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره اللبناني (جبران باسيل) ، اليوم الجمعة، أن "حزب الله" يقف عائقا أمام استقرار الشعب اللبناني منذ (34) عاما.


وقال في مؤتمره الصحفي خلال زيارة اجراها الى لبنان وتستغرق يومين ، إن "(حزب الله) يتحدى دولة لبنان، وهو ممثل في الحكومة ويعمل على تقويض الدولة " ...مؤكدا أن " (حزب الله) يعمل لصالح إيران التي تعتبر الاستقرار في لبنان تهديدا لرغبتها في مد نفوذها".


وأشار إلى أن (حزب الله) مسؤول عن مقتل الأبرياء، وتخزين الأسلحة.... وعلق بأن"( حزب الله) لم يقدم سوى الموت للشعب اللبناني ، وأن على الشعب اللبناني التحلي بالشجاعة لمواجهة أنشطة (حزب الله ) ".


وكشف أن أميركا ستواصل ضغوطها على إيران لتجفيف مصادر تمويل حزب الله. وأفاد في هذا السياق أن "نظام الملالي يقدم لـ(حزب الله) 700 مليون دولار رغم تردي الاقتصاد الإيراني".


ووجه بومبيو انتقادات من العاصمة اللبنانية بيروت لـ(قاسم سليماني وحزب الله) وتدخلاتهما في لبنان وسوريا....وألمح إلى قتل حزب الله أفراد المارينز في ثمانينيات القرن الماضي.


ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية اللبناني (جبران باسيل) ،أن (حزب الله) هو حزب لبناني، وأن تصنيفه (إرهابيا) يعود إلى الجهات التي تقوم بهذا التصنيف.


وكالات +    الهيئة نت    


ب


أضف تعليق