هيئة علماء المسلمين في العراق

غاضبون يقطعون شارع الغابات في الموصل ويهتفون ضد الحكومة الحالية
غاضبون يقطعون شارع الغابات في الموصل ويهتفون ضد الحكومة الحالية غاضبون يقطعون شارع الغابات في الموصل ويهتفون ضد الحكومة الحالية

غاضبون يقطعون شارع الغابات في الموصل ويهتفون ضد الحكومة الحالية

أغلق العشرات من اهالي الموصل الغاضبين ، مساء اليوم الجمعة، شارع الغابات في المدينة، ورفعوا شعارات ورددوا هتافات ضد الحكومة الحالية ، مطالبين بالتحقيق واعلان النتائج ومحاسبة المقصرين والفاسدين بفاجعة العبارة.


وقال مصدر صحفي نقلا عن أخر محلي في محافظة نينوى ، إن " العشرات من اهالي مدينة الموصل وغالبيتهم من الشباب الغاضب اغلق شارع الغابات الرئيسي الذي يؤدي الى موقع حادثة "العبارة"، ورفعوا شعارات تطالب بمحاسبة الفاسدين".


وأوضح المصدر أن المحتجين مزقوا صورا لنواب في البرلمان الحالي عن محافظة نينوى ، ورفعوا اعلاما عراقية، كما هتفوا بالشعار "شلع قلع كلكم حرامية".


وبين ايضا أن العشرات من اهالي الموصل اقتحموا ، مساء الجمعة، موقع الجزيرة السياحية الذي شهد امس فاجعة غرق عشرات العائلات ، مطالبين بمحاسبة المقصرين ، كما نظم المئات من مختلف شرائح الموصل وقفة احتجاجية وسط المدينة للمطالبة بحقوق ضحايا كارثة "العبارة" ومحاربة الفساد في نينوى والمقصرين في ادارة الازمة والاداء الوظيفة.


وأشار الى أن المتظاهرين اطلقوا حملة "لن نسكت"، كما دعوا نقابة المحامين لتحريك دعاوى قضائية ضد الجهات الحكومية التي يثبت تقصيرها في فاجعة الخميس.


يشار الى أن متظاهرين رددوا ، ظهر اليوم الجمعة ، هتافات ضد رئيس الجمهورية الحالي ( برهم صالح) احتجاجاً على زيارته الموصل ، كما حاصروا موكب (نوفل عاكوب ) محافظ نينوى الحالي في موقع العبارة الغارقة ، ورددوا شعارات ضد الفساد ، ليقوم موكب الاخير  بدهس عدد من المتظاهرين خلال محاولة الفرار من موقع الفاجعة .


كما وان مديرية صحة نينوى أكدت اليوم الجمعة ، ارتفاع حصيلة ضحايا حادثة غرق "العبارة" شرقي الموصل الى مصرع (120) مدنيا و(60) مصابا وعشرات المفقودين حتى الان .


   الهيئة نت    


ب


أضف تعليق