هيئة علماء المسلمين في العراق

بمشاركة اكثر من (700) شخصية عربية واسلامية .. إنطلاق مؤتمر (أمة رائدة .. للقدس عائدة) في إسطنبول
بمشاركة اكثر من (700) شخصية عربية واسلامية .. إنطلاق مؤتمر (أمة رائدة .. للقدس عائدة) في إسطنبول بمشاركة اكثر من (700) شخصية عربية واسلامية .. إنطلاق مؤتمر (أمة رائدة .. للقدس عائدة) في إسطنبول

بمشاركة اكثر من (700) شخصية عربية واسلامية .. إنطلاق مؤتمر (أمة رائدة .. للقدس عائدة) في إسطنبول

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، في مدينة إسطنبول التركية، فعاليات المؤتمر الدولي (أمة رائدة للقدس عائدة)، بمشاركة أكثر من 700 شخصية عربية وإسلامية، لبحث مستجدات الانباء الصحفية ان القضية الفلسطينية.


ونقلت الانباء الصحفية عن المنظمين للمؤتمر قولهم "ان المؤتمر الذي يستمر حتى الغد، يهدف إلى إعادة القضية الفلسطينية إلى الضوء، في ظل مخاوف من صفقة القرن ومحاولة إلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين" .. مشيرة الى ان المؤتمر ينظمه (الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين) بالتعاون مع مركز علاقات تركيا والعالم الإسلامي.


ومن المقرر أن يركز المؤتمر على أهمية مساندة مسيرات العودة في قطاع غزة، ويبحث سبل وآليات فك الحصار الصهيوني المستمر لغزة منذ 12 عامًا.


ويشارك في المؤتمر نخبة من قادة ورؤساء الحركات والهيئات والمؤسسات المختصة بالقضية الفلسطينية، ومن أبرز الشخصيات التي أُعلن عن مشاركتها: وكيل رئيس حزب العدالة والتنمية التركي (نعمان قورتلموش)، و(اسماعيل هنية) رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وكذلك الداعية الكويتي (طارق السويدان) والمفكر الفلسطيني (منير شفيق)، والمفكر السنغالي (محمد سعيد باه).


ويتضمن المؤتمر برنامجًا حافلًا بالندوات والمبادرات، بمشاركة العديد من السياسيين والمفكرين بهدف توحيد جهود الأمة دفاعًا عن القضية الفلسطينية، وإبراز المخاطر التي تواجهها، ولاسيما بشأن وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة وحق عودة اللاجئين والحصار المستمر لغزة.


وكالات +    الهيئة نت    


م


أضف تعليق