هيئة علماء المسلمين في العراق

وفاة (46) شخصا واصابة (328) نتيجة انتشار الكوليرا في الحديدة اليمنية
وفاة (46) شخصا واصابة (328) نتيجة انتشار الكوليرا في الحديدة اليمنية وفاة (46) شخصا واصابة (328) نتيجة انتشار الكوليرا في الحديدة اليمنية

وفاة (46) شخصا واصابة (328) نتيجة انتشار الكوليرا في الحديدة اليمنية

أكد (فرحان حق) المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن المرافق الصحية المحلية في الحديدة سجلت (46) حالة وفاة و (328) اصابة بوباء الكوليرا خلال الفترة الواقعة بين الثالث عشر من حزيران الماضي والسابع من تموز الجاري.


وأوضح (حق) في تصريح نشر اليوم ان الأوضاع في مدينة (الحديدة) قبل تصاعد النزاع كانت الأسوأ في العالم .. مشيرا الى ان ميناء المدينة يمثل طوق النجاة ليس للحديدة فحسب، بل لجميع المحافظات الشمالية.


من جهتها، تقول منظمة الصحة العالمية: "إن تكثيف القتال في الحديدة لا يعرض للخطر فقط الأشخاص المتأثرين بشكل مباشر، بل أيضا 70% من السكان الذين يعتمدون على الإمدادات الحيوية بما في ذلك إمدادات الرعاية الصحية التي تتدفق عبر ميناء الحديدة".


من جهة اخرى، اجتمع (مارتن غريفيث) المبعوث الأممي إلى اليمن بالرئيس (عبد ربه منصور هادي) وناقش الطرفان الجوانب الإنسانية في المناطق اليمنية كافة، وضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين لدى جميع الأطراف.


ونسبت المصادر الصحفية عن (غريفيث) قوله عقب اللقاء الذي جمعه بـ(هادي) في عدن: "أن مهمته القادمة تتمثل في بدء مشاورات تسبق أي مفاوضات مباشرة بين الحكومة والحوثيين" .. مؤكدا أهمية تسريع العمل بذلك نظرا للأوضاع الإنسانية السيئة في اليمن.


ولفتت المصادر، الانتباه الى ان الحرب التي تشهدها اليمن خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وثلاثة ملايين نازح داخليا، فضلا عن تفشي الأوبئة والفقر وانتشار المجاعة، حيث بات أكثر من (20) مليون شخص ـ ما يعادل 80% من السكان ـ بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وفقا لتقديرات أممية.


الجدير بالذكر ان السعودية تقود منذ السادس والعشرين من آذار عام 2015 تحالفا عربيا دعما للرئيس (عبد ربه منصور هادي) في مواجهة ميليشيات الحوثي التي تسيطر على العديد من المحافظات بينها صنعاء منذ الحادي والعشرين من أيلول عام 2014.


الجزيرة +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق