هيئة علماء المسلمين في العراق

انتهاء عملية إنقاذ أطفال الكهف التايلندي بنجاح بعد أكثر من اسبوعين
انتهاء عملية إنقاذ أطفال الكهف التايلندي بنجاح بعد أكثر من اسبوعين انتهاء عملية إنقاذ أطفال الكهف التايلندي بنجاح بعد أكثر من اسبوعين

انتهاء عملية إنقاذ أطفال الكهف التايلندي بنجاح بعد أكثر من اسبوعين

 أعلنت القوات البحرية في تايلاند اليوم الثلاثاء، نجاح عملية إنقاذ فريق كرة القدم المكون من (12) طفلا ومدربهم، كانوا محتجزين داخل كهف مغمور بالمياه منذ أكثر من أسبوعين.


ونقلت الانباء الصحفية عن البحرية التايلاندية قولها في بيان لها: إن عمليات إنقاذ الأطفال الذين عرفوا إعلاميا بأطفال الكهف، تكللت بالنجاح بعد أن تمكن المنقذون اليوم من إخراج اربعة أطفال ومدربهم من الكهف، الذي غمرته المياه في أقصى شمالي البلاد" .. لافتة الانتباه إلى ان عمليات الإنقاذ خلال اليومين الماضيين كانت كلها آمنة.


واشارت الانباء الى ان (نارونغساك أوسوتهاناكون) قائد مركز العمليات المشتركة لعملية إنقاذ الأطفال العالقين في الكهف كان قد أعلن صباح اليوم، بدء المرحلة الثالثة من عملية إنقاذ الأطفال في تمام الساعة العاشرة وتماني دقائق بالتوقيت المحلي.


ونسبت الانباء الى (أوسوتهاناكون) قوله في مؤتمر صحفي: "لكي نختصر الوقت المطلوب لإنقاذ الأطفال العالقين في الكهف، علينا جميعا أن نتحلى بالهدوء والأمل"، فيما أعرب المسؤول الإغاثي عن الأمل في التمكن من إخراج كل من تبقى من الأطفال العالقين مع مدربهم لأكثر من أسبوعين في الكهف خلال اليوم، وسط قلق لدى الكثيرين بسبب الأمطار التي طال هطولها.


واوضحت الانباء ان الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين (11 و 16 ) عاما، ينتموان إلى فريق كرة قدم يسمى (وايلد بورز) .. مشيرة الى ان الأطفال كانوا قد علقوا في الثالث والعشرين من حزيران الماضي خلال رحلة استكشافية بصحبة مدربهم داخل الكهف الواقع في مدينة (شيانغ راي) شمالي البلد الآسيوي، قبل أن يعثر عليهم فريق إنقاذ بريطاني في الثاني من تموز الجاري، حيث حاصرتهم المياه داخل الكهف لمدة عشرة أيام.


الجدير بالذكر ان فريقا مؤلفا من (90) غواصا محترفا؛ بينهم (40) من تايلاند، و (50) أجنبياـ تولى عملية إنقاذ اطفال الكهف.


وكالات +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق