هيئة علماء المسلمين في العراق

الاعنف منذ ثلاث سنوات .. اكثر من (70) قتيلا وجريحا من قوات النظام السوري وحلفائه في هجوم للمعارضة على جبال اللاذقية
الاعنف منذ ثلاث سنوات .. اكثر من (70) قتيلا وجريحا من قوات النظام السوري وحلفائه في هجوم للمعارضة على جبال اللاذقية الاعنف منذ ثلاث سنوات .. اكثر من (70) قتيلا وجريحا من قوات النظام السوري وحلفائه في هجوم للمعارضة على جبال اللاذقية

الاعنف منذ ثلاث سنوات .. اكثر من (70) قتيلا وجريحا من قوات النظام السوري وحلفائه في هجوم للمعارضة على جبال اللاذقية

شنت فصائل من المعارضة المسلحة السورية مساء يوم الاثنين هجوما مباغتا في جبال اللاذقية الشمالية متسببة بسقوط نحو (30) قتيلا من قوات النظام السوري بينهم ضباط.


ونقلت الانباء الصحفية عن المرصد السوري لحقوق الانسان تأكيده اليوم الثلاثاء سقوط نحو (70) قتيل وجريح من قوات النظام وحلفائها بينهم ضباط، خلال اعنف هجوم للفصائل منذ نحو ثلاثة اعوام في جبال اللاذقية الشمالية، ما ادى الى ارتفاع القتلى الى (27) على الاقل من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم ثمانية ضباط قتلوا في القصف والاشتباكات العنيفة التي شهدتها منطقة (عطيرة) القريبة من الحدود السورية مع لواء (إسكندرون).


واوضحت الانباء ان هجوم الفصائل العنيف والمباغت تسبب كذلك بإصابة اكثر من (40) اخرين من عناصر قوات النظام وحلفائها، بينما لا تزال اعداد القتلى قابلة للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة.


 واشارت الانباء الى ان الفصائل تمكنت في هجومها المباغت من تحقيق تقدم، واجبار قوات النظام على الانسحاب من مواقع كانت خاضعة لسيطرته في منطقة (عطيرة)، اذ يعد هذا الهجوم المباغت الاعنف من حيث قوته منذ نحو عامين، والاكبر من حيث عدد الخسائر البشرية منذ قرابة ثلاثة اعوام.


 وكالات +    الهيئة نت    


س


 


أضف تعليق