هيئة علماء المسلمين في العراق

الهيئة تؤكد ان سياسة التدمير التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني تعد جريمة حرب
الهيئة تؤكد ان سياسة التدمير التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني تعد جريمة حرب الهيئة تؤكد ان سياسة التدمير التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني تعد جريمة حرب

الهيئة تؤكد ان سياسة التدمير التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني تعد جريمة حرب

أكدت هيئة علماء المسلمين انَّ السياسة التي ينتهجها الكيان الصهيوني الرامية الى تدمير ممتلكات الفلسطينيين وترحيلهم قسريًا تعد جريمة حرب يجب ردعها.


وقالت الهيئة في بيان صدر اليوم السبت: "انَّ الاحتلال إذا لم يجد رادعًا حقيقيًا فإنَّه ماضٍ في جرائمه ضد الفلسطينيين، وتطبيق خطته التي تهدف إلى توسيع أنشطته الاستيطانية وعزل القدس تمامًا عن الضفة الغربية".


واوضح البيان ان الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني بشكل متكرر تعد انتهاكا صارخا لكل القوانين والمواثيق الدولية، واستهانةً واستخفافًا بمشاعر المسلمين جميعًا .. مشيرا الى الحصار الظالم وسياسة الهدم والتشريد والاعتداءات الوحشية التي تقترفها قوات الاحتلال منذ الثلاثاء الماضي في منطقة (خان الأحمر) شرقي القدس المحتلة.


ولفتت الهيئة، الانتباه الى ان السياسة القمعية التي ينتهجها الاحتلال وصلت إلى سحب النساء على الأرض وضربهنَّ أمام ذويهنَّ قبل اعتقالهنَّ والاعتداء على المتضامنين معهن الذين شكلوا مع الأهالي سلسلةً بشريةً بأجسادهم لمنع آليات الاحتلال من هدم المساكن وتشريد ساكنيها بهدف توطين الغاصبين الصهاينة في الأراضي الفلسطينية.


وفي ختام بيانها، دعت هيئة علماء المسلمين، الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف بحزمٍ وجديةٍ أمام غطرسة الكيان الصهيوني ومَن يقف وراءه، والتي ستدفع ثمنها غاليًا التجمعات الفلسطينية الأخرى التي تقاوم الاحتلال منذ عشرات السنين، كما طالبت بتنظيم فعاليات جماهيريةٍ رافضةً للممارسات التعسفية الصهيونية .. مشيدة بجهود أهالي (خان الأحمر) والمتضامنين معهم في مواجهة هذه الممارسات.


   الهيئة نت    


ح


أضف تعليق