هيئة علماء المسلمين في العراق

الجمعية العامة للامم المتحدة تدين الكيان الصهيوني وتقر حماية الفلسطينيين
الجمعية العامة للامم المتحدة تدين الكيان الصهيوني وتقر حماية الفلسطينيين الجمعية العامة للامم المتحدة تدين الكيان الصهيوني وتقر حماية الفلسطينيين

الجمعية العامة للامم المتحدة تدين الكيان الصهيوني وتقر حماية الفلسطينيين

أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية (120) صوتا مقابل ثمانية أصوات، مشروع قرار يدين الكيان الصهيوني لاستخدامه القوة المفرطة ضد الفلسطينيين العُزّل في قطاع غزة، واكدت ضرورة توفير الحماية الدولية لهم.


واوضحت الانباء الصحفية التي نشرت ذلك اليوم ان (ميروسلاف لاجاك) رئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية أعلن امس الاربعاء اعتماد مشروع القرار الذي يدين قتل المتظاهرين الفلسطينيين من قبل قوات الجيش الصهيوني، ويدعو إلى توفير حماية دولية للسكان المدنيين الفلسطينيين في أراضيهم المحتلة.


واشارت الانباء الى ان سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة تقدمت خلال الجلسة بتعديل نص القرار الاممي لإدانة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لكن اقتراحها سقط بعد فشله في الحصول على تأييد ثلثي الأعضاء على الأقل، ولم تتمكن من إقناع سوى سبع دول للتصويت ضد القرار.


ولفتت الانباء، الانتباه الى ان الجمعية العامة للأمم المتحدة طلبت من الأمين العام للمنظمة الدولية (أنطونيو غوتيريش) أن يوصي بوضع آلية حماية دولية للأراضي الفلسطينية المحتلة.


وخلصت الانباء الصحفية الى القول: "ان (برندن فارما) المتحدث باسم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة كان قد أعلن بأن مشروع القرار الذي قدمته تركيا والجزائر وفلسطين يكاد يكون متطابقا مع مشروع القرار الكويتي الذي طرح للتصويت في مجلس الأمن الدولي في الأول من حزيران الجاري" .. مشيرة الى ان الجزائر وتركيا وفلسطين كانت قد طرحت مشروع القرار على الجمعية العامة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر حق النقض (الفيتو) لإفشال قرار مماثل في مجلس الأمن الدولي.


وكالات +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق