هيئة علماء المسلمين في العراق

القسم الاجتماعي في الهيئة يقدم المعونات والمنح والسلات الغذائية للعائلات النازحة والمتعففة في بغداد
القسم الاجتماعي في الهيئة يقدم المعونات والمنح والسلات الغذائية للعائلات النازحة والمتعففة في بغداد القسم الاجتماعي في الهيئة يقدم المعونات والمنح والسلات الغذائية للعائلات النازحة والمتعففة في بغداد

القسم الاجتماعي في الهيئة يقدم المعونات والمنح والسلات الغذائية للعائلات النازحة والمتعففة في بغداد

   الهيئة نت     ـ بغداد| يسعى القسم الاجتماعي في هيئة علماء المسلمين في العراق؛ إلى تنفيذ مشاريع الإعانة والمساعدة الطارئة والضرورية لشرائح مختلفة من المجتمع العراقي ولاسيما العائلات النازحة والمتعففة والتي ليس لها مورد ومصدر للعيش.


وأكد المتحدث باسم القسم في تصريح لـ(   الهيئة نت    ) أن القسم جهّز المئات من النازحين والمتعففين والفقراء بحصص غذائية ضمن مشروع (سلة رمضان) الذي أطلقه مع بداية الشهر الفضيل؛ مشيرًا أن المستفيدين من هذا المشروع هم أفراد مائتين وخمسين عائلة، وأن القسم قدّم أيضًا المنحة المالية الشهرية لعشرات العائلات الأخرى المسجلة لديه.


وفي هذا الشأن؛ أعدّ القسم الاجتماعي في هيئة علماء المسلمين مأدبة إفطار جماعي للصائمين من النازحين والفقراء، ولبى الدعوة إلى المأدبة (300) شخص واستمعوا خلالها إلى وعظ ودرس علمي يعنى بفضائل شهر رمضان الكريم.


إلى ذلك؛ تبنى القسم الاجتماعي علاج عدد من الحالات المرضية لأطفال نازحين يعاني بعضهم من مشكلات صحية وآخرين هم بحاجة لإجراء عمليات جراحية، وقّدم القسم لذويهم منحًا مالية خاصة لهذا الغرض، علاوة على مساعدتهم في عرض أطفالهم على الأطباء ذوي الاختصاص.


   الهيئة نت    


ج


 


أضف تعليق