هيئة علماء المسلمين في العراق

القسم الإغاثي يواصل دعمه للنازحين من أهالي محافظة نينوى بالتعاون مع منظمة أم القرى
القسم الإغاثي يواصل دعمه للنازحين من أهالي محافظة نينوى بالتعاون مع منظمة أم القرى القسم الإغاثي يواصل دعمه للنازحين من أهالي محافظة نينوى بالتعاون مع منظمة أم القرى

القسم الإغاثي يواصل دعمه للنازحين من أهالي محافظة نينوى بالتعاون مع منظمة أم القرى


   الهيئة نت     ـ بغداد| تتواصل جهود هيئة علماء المسلمين؛ في تقديم المساعدات الإنسانية المتنوعة، للعائلات الكريمة النازحة في مناطق البلاد المختلفة، ضمن حملة العراق الجامع الثالثة.



ووزع القسم الإغاثي ـ بالتعاون مع منظمة أم القرى للإغاثة الإنسانية ـ؛ (1000) حصة غذائية شملت أصنافًا متنوعة من المواد الأساسية والخبز؛ على الأسر التي نزحت من مدن ومناطق محافظة نينوى، وانتهى بها الحال في مخيم (حسن شام) بمنطقة الخازر شرق مدينة الموصل.


وأظهر رصد القسم الإغاثي وإحصاءاته الميدانية، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد النازحين داخل المخيمات؛ نتيجة زيادة حالات النزوح العكسي الناجمة عن تردي الأوضاع المعيشية والأمنية، والتي أجبرت مئات الأسرة التي عادت إلى مناطقها على النزوح مجددًا والعودة إلى الخيم وأماكن الإيواء المؤقتة رغم عدم أهليتها للعيش.


الجدير بالذكر أن كادر القسم الإغاثي في هيئة علماء المسلمين بمعية منظمة أم القرى للإغاثة الإنسانية يواصل تقديم حملاته الإغاثية الكبرى منذ أكثر من ثلاث سنوات، في أغلب المخيمات التي تنتشر في العراق.


   الهيئة نت    


ج





 


 




أضف تعليق