هيئة علماء المسلمين في العراق

تحطم طائرة ركاب بنغلادشية على متنها (71) شخصا قرب مطار كاتماندو في النيبال
تحطم طائرة ركاب بنغلادشية على متنها (71) شخصا قرب مطار كاتماندو في النيبال تحطم طائرة ركاب بنغلادشية على متنها (71) شخصا قرب مطار كاتماندو في النيبال

تحطم طائرة ركاب بنغلادشية على متنها (71) شخصا قرب مطار كاتماندو في النيبال

تحطمت طائرة ركاب بنغلادشية كان على متنها (71) شخصا قرب مطار كاتماندو في النيبال اليوم الاثنين بينما كانت على وشك الهبوط، حيث تم انتشال جثث لقتلى لم يحدد عددهم بعد.


واوضحت الانباء الصحفية ان طائرة ركاب تابعة لشركة (يوس إس بنغالا) البنغالية الخاصة، تحطمت وهي في رحلة قادمة من العاصمة البنغالية دكا، وقد اندلعت فيها النيران بعد تحطمها، كما قد اغلق المطار وجرى تحويل مسار كل الرحلات الاخرى.


من جهته، اشار مسؤول في المطار الى ان الطائرة كانت تحمل (67) راكبا واربعة من افراد الطاقم، وقد قتل (40) منهم على الاقل، واصيب (23) اخرون بجروح متفاوتة.


ونقلت الانباء عن المتحدث باسم الشرطة (مانوج نيوباين) قوله " لقد قتل (31) شخصا في المكان، وتوفي تسعة آخرون في مستشفيين في (كاتماندو)"، اضافة الى اصابة (23) شخصا، كما اوضح (جوكول بهانداري) المتحدث باسم الجيش انه تم انتشال (50) جثة حتى الان، وتم انقاذ عدد من الاشخاص من وسط الحطام المشتعل للطائرة، وان تسعة لا يزالون مفقودين.


ولفتت الانباء الى ان الطائرة من صنع شركة (بومباردير) وهي من طراز (كيو400)، وقد اشتعلت فيها ألسنة اللهب وتوقفت في حقل قريب من مدرج مطار تريبهوان الدولي.


يشار الى ان العام 2016 شهد اصطدام طائرة من طراز (توين أوتر) بجبل في النيبال، ما اسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم (23) شخصا.


وكالات +    الهيئة نت    


س


أضف تعليق