هيئة علماء المسلمين في العراق

القسم الإغاثي يقدم مساعدات إنسانية للنازحين في محافظة ديالى وفرع الحويجة يدعم المهجّرين وينجز أنشطة اجتماعية
القسم الإغاثي يقدم مساعدات إنسانية للنازحين في محافظة ديالى وفرع الحويجة يدعم المهجّرين وينجز أنشطة اجتماعية القسم الإغاثي يقدم مساعدات إنسانية للنازحين في محافظة ديالى وفرع الحويجة يدعم المهجّرين وينجز أنشطة اجتماعية

القسم الإغاثي يقدم مساعدات إنسانية للنازحين في محافظة ديالى وفرع الحويجة يدعم المهجّرين وينجز أنشطة اجتماعية


   الهيئة نت     ـ بغداد| يواصل القسم الإغاثي في هيئة علماء المسلمين في العراق؛ تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة للعائلات الكريمة النازحة في العديد من مناطق البلاد، ضمن حملة العراق الجامع الثالثة.



 وفي هذا الشأن؛ وزّع القسم مساعدات مالية لـ (500) عائلة نازحة في مخيم الوند (1) بقضاء خانقين في محافظة ديالى، والذي تأوي فيه مئات الأسر التي اضطرت إلى النزوح من مناطقها في أوقات سابقة بسبب الأوضاع الأمنية المتردية فيها، وتسلط الميليشيات الطائفية عليها.


 وتقدمت العائلات التي شملتها هذه المساعدات من الحملة؛ بالشكر والتقدير للهيئة؛ تثمينًا لجهود أقسامها وفروعها في المبادرات الإنسانية ضمن خططها المعدّة لدعم وإغاثة النازحين.


وفي سياق متصل؛ أوجز فرع الهيئة في الحويجة بمحافظة التأميم نشاطاته لشهر شباط الماضي؛ والتي تضمنت تقديم المساعدات الإنسانية والمنح المالية لعشرات العائلات التي هُجّرت من قراها بسبب الممارسات الطائفية من قبل الميليشيات التي اجتاحت المدينة، واضطرت تلك الأسر للسكن في مناطق أخرى ضمن مجمّعات وخيم لا تتوفر فيها الحدود الدنيا لمستلزمات العيش.


وشارك الفرع ممثلًا بأعضائه  في أنشطة اجتماعية وجلسات صلح شهدتها مناطق مختلفة من المحافظة، فضلًا عن مساهماته في إعانة الناس من مختلف طبقات المجتمع، والاستماع لمشكلاتهم والسعي لحلها والتخفيف من معاناتهم الناجمة عنها.


   الهيئة نت    


ج




أضف تعليق