هيئة علماء المسلمين في العراق

أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة مقترحات وخطط عمل جديدة
أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة مقترحات وخطط عمل جديدة أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة مقترحات وخطط عمل جديدة

أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة مقترحات وخطط عمل جديدة

   الهيئة نت    | عقدت أقسام هيئة علماء المسلمين؛ اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، للتباحث في المقترحات الجديدة المطروحة على جدول أعمالها، ومناقشة الخطط المرسومة في ميدان كل منها حسب اختصاصه.


واستعرض قسم الثقافة والإعلام جانبًا من خطته الشهرية التي تتعلق بتغطية ذكرى بدء العدوان على العراق سنة 2003، والتعامل معها من حيث التوثيق والإحصاء ومقالات الرأي والتقارير، فضلًا عن المعلومات التي تساق في هذا الشأن عن طريق المواد المصورة أو المسموعة والمرئية.


وشرح قسم حقوق الإنسان؛ منهجيته في إعداد التقارير ذات الشأن الإنساني التي توثق وتصف ما يشهده العراق من انتهاكات وجرائم، مبينًا أن الحالة العراقية ما تزال بعيدة عن دائرة الاهتمام، حتى وإن تحدث ها منظمات أممية وحقوقية؛ لان ما يجري على أرض الواقع أكبر بكثير مما هو مُشخص لدى تلك الجهات.


وناقش المجتمعون تقييمات لأنشطة بعض الأقسام التي نفذت مؤخرًا من قبيل الورش والندوات والفعاليات الثقافية، إلى جانب الجهود الميدانية لفروع الهيئة وأقسامها الإنسانية في الداخل مثل القسم الإغاثي والقسم الاجتماعي.


واستمع ممثلو الأقسام إلى عرض مفصل من مقرر اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الثاني، عن أعمال اللجنة ومتابعاتها وتواصلها مع الباحثين، والكشف عن ملخصات البحوث التي وصلت إليها ومناقشتها في اجتماعاتها واتخاذ القرار بالموافقة على مشاركتها في المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار (المقاصد الشرعية بين الإعمال والإهمال في الدراسات الحديثة والمعاصرة) في ٢١-22 نيسان القادم.


 وفي هذا السياق؛ استعرض المجتمعون ملفات نشاطات وخطط بقية أقسام الهيئة: (السياسي، والإداري، والدعوة والإرشاد، والعلمي، والمهني)، وتمت المصادقة على مقترحات وخطط صيغت مؤخرًا تمهد لتدشين مرحلة جديدة من النشاطات والنتاجات حسب اختصاص كل قسم.


   الهيئة نت    


ج


أضف تعليق